وزير الموارد يطلع على مشاريع المياه في المثنى

محلي
  • 12-12-2020, 12:10
+A -A
إطّلع وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني ،اليوم السبت ،على مراحل العمل الجارية في مشروع (تعزيز التعزيز) بمحافظة المثنى ،الذي سيعالج في حال إنجازه المشاكل الاروائية التي تواجه محافظة المثنى.
وذكر بيان صدر عن إعلام وزارة الموارد المائية تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن "الحمداني أجرى زيارة تفقدية لمشروع (تعزيز التعزيز) في محافظة المثنى يرافقه عدد من المديرين العامين ،وكان في استقباله محافظ المثنى أحمد منفي ".
وأضاف ان "الوزير أكد ضرورة تكثيف الجهود بهدف إنجاز المشروع خلال المدة المحددة ،مبيناً أن هناك تقدماً كبيراً في إنجاز المشروع  وأن الزيارات المتكررة تأتي للاطلاع المباشر على مراحل تنفيذ المشروع من شركة الرافدين العامة لتنفيذ السدود وبإشراف الهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل ".
وتابع البيان أن "الحمداني أشار الى أن المشروع في حال انجازه سيعالج المشاكل الاروائية التي تواجه محافظة المثنى، كما أن الوزارة تعمل على استكمال مشروع ماء السماوة الكبير لتأمين مياه الشرب لمحطات الإسالة". 
وحسب البيان فإن "وجهاء وشيوخ العشائر في المناطق المستفيدة من المشروع عبروا عن شكرهم لجهود العاملين في المشروع من الوزارة وتشكيلاتها ،كونه سيسهم في تطوير الواقع الزراعي في المحافظة ،فيما ثمن محافظ المثنى احمد منفي الجهود المميزة لوزارة الموارد المائية الرامية الى معالجة المشاكل الاروائية في عموم المحافظة ".