الغزي يعلن الانتهاء من إنجاز تصاميم لإنشاء ألف مدرسة ببغداد والمحافظات

محلي
  • 4-11-2020, 13:38
+A -A
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، الانتهاء من إنجاز تصاميم لإنشاء ألف مدرسة ببغداد والمحافظات، فيما أشار إلى أن الحكومة عازمة على افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في محافظة ذي قار قبل نهاية السنة الحالية.
وقال الغزي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، أنهى التصاميم الأساسية الخاصة بإنشاء ألف مدرسة نموذجية في بغداد والمحافظات، لغرض إحالتها إلى إحدى الشركات الرصينة لتنفيذها"، لافتا إلى أن "التصاميم الخاصة بالمدارس، أعدت على وفق المواصفات الهندسية المتطورة، واختيرت من أفضل عشرة تصاميم في العالم، وبمواصفات عالية وبكلف قليلة، وستحتوي على قاعات خاصة بالمختبرات والنشاطات التكنولوجية والرياضية".
وأشار إلى أن "المرحلة الأولى ستتضمن تهيئة قطع الأراضي وفرزها كمرحلة أولى ومن ثم تسليم التصاميم والمخططات إلى الشركة المنفذة، من أجل الشروع بالعمل"، منوهاً بأن "مشاريع إنشاء المدارس المتلكئة، مازالت مستمرة وأن اللجان المشكلة بهذا الشأن مستمرة بعملها لمتابعة استكمال المراحل المتبقية من العمل".
ومن جانب آخر أكد الغزي، "جدية الحكومة العراقية واهتمامها البالغ بإنجاز المشاريع الخدمية في محافظة ذي قار وتحويل القرارات والتوجيهات من الورق إلى أرض الواقع وعزمها افتتاح عدد من المشاريع الخدمية والبنى التحتية والصحية نهاية السنة الحالية".
وأضاف، أن " قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بعقد جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية في المحافظة الشهر الماضي، جاء لتقديم الدعم والإسناد المباشرين للمحافظة، ومن أجل الوقوف على أهم المعوقات التي أخرت إكمال المشاريع".
وبيّن أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، باشرت على الفور، بعقد اجتماعاتها مع الجهات القطاعية والشركات المنفذة ذات العلاقة، وشكلت فريقاً من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، توجه إلى المحافظة لتفقد المشاريع الخدمية المهمة وأوعز بتذليل العراقيل كافة وزيادة وتيرة العمل ومضاعفة الجهود، حيث أثمرت عن تحديد موعد أقصاه نهاية السنة الحالية، لافتتاح مشاريع المستشفى التركي وماء الإصلاح وجسر النصر وطريق الفجر".
وفيما يخص بقية المشاريع، أوضح الغزي أن "الجهات القطاعية وفرقها الفنية والهندسية مازالت تباشر وبإشراف مباشر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بمتابعة المشاريع الخاصة بقطاعات الإسكان والتربية والطرق والجسور والوقوف على نسب الإنجاز المتحققة وحث الشركات المنفذة على تحديد توقيتات زمنية ملزمة لها لإنهاء المشاريع التي تشرف على تنفيذها".