الأمانة العامة: وضع تصاميم لبناء 1000مدرسة في عموم المحافظات

سياسية
  • 14-11-2020, 14:45
+A -A
أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، اليوم السبت، وضع تصاميم لبناء 1000 مدرسة في عموم المحافظات على شكل دفعات.
وقال مجيد، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وضمن المشروع الوطني لبناء المدارس، وبتوجيه رئيس مجلس الوزراء، وإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنهى ثلاثة تصاميم من أصل 10 تصاميم عالمية لبناء 1000مدرسة في عموم المحافظات".
وأضاف، أنه "وبعد الانتهاء من عملية فرز وإحصاء قطع الأراضي التي ستخصص، ستتم إحالة تلك التصاميم لشركة صينية رصينة"، مبيناً أن "الأمانة العامة خاطبت المحافظات لإرسال المخططات الرئيسة، وفرز قطع الأراضي لغرض المباشرة".
وتابع المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنه "سيتم توزيع المدارس على المحافظات بحسب الكثافة السكانية والحاجة إليها".
من جانبه أكد عضو مجلس النواب النائب عبد الأمير المياحي، اليوم السبت، أن الأمانة العامة خاطبت المحافظات، وطالبت بإرسال المخططات الرئيسة، وفرز قطع الأراضي الجاهزة للبناء لغرض المباشرة فيها.
وقال المياحي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "آلية توزيع أعداد المدارس على المحافظات ستكون بحسب الكثافة السكانية والحاجة إلى هذه المدارس"، لافتاً إلى أن "هذه المدارس ستحال إلى إحدى الشركات الصينية الرصينة للمباشرة في تنفيذها".