جوحي يؤكد اهتمام رئيس الوزراء برعاية الملاكات الصحية والطبية

سياسية
  • 10-10-2020, 12:39
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد _ واع

أكد مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء رائد جوحي، اليوم السبت، اهتمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي برعاية الملاكات الصحية والطبية وتلبية ما يمكن من إحتياجاتهم.
 وقال بيان للمكتب الأعلامي لرئاسة الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، إن "جوحي، إلتقى ممثلي نقابات أطباء الأسنان والصيادلة وذوي المهن الصحية والكيميائيين، فضلاً عن ممثلي الملاكات الإدارية في وزارة الصحة". 
وأضاف البيان بأن "مدير المكتب تسلم طلبات الوفد واستمع للمشاكل التي يعانون منها ومناشداتهم لرئيس مجلس الوزراء". 
وأكد جوحي بحسب البيان، "إهتمام الكاظمي برعاية الملاكات الصحية والطبية، كما نقل تأكيداته على تلبية ما يمكن من إحتياجات هذه الشريحة المتفانية، بالرغم من كل الصعوبات والتحديات المالية التى تواجه الحكومة والتي يحب ان تؤخذ بنظر الاعتبار".
من جانبهم، "حمل ممثلو النقابات مطالبهم التي تضمنت، تسهيل مباشرة الفئات الصحية والطبية من خريجي العام الماضي ضمن موازنة العام الحالي، وتسهيل صرف رواتبهم بعد إقرار الموازنة".
وتضمنت المطالب ايضاً بحسب البيان، "طلب صرف رواتب ذوي المهن الطبية والصحية المتأخرة منذ أكثر من عشرة أشهر، بعد ان تمت مباشرتهم وصدرت الأوامر الوزارية بذلك مشيرا الى  صرف مخصصات 50% لذوي المهن الطبية والصحية إسوة بأقرانهم من الأطباء وحسب قرار مجلس الوزراء الأخير، وأيضا صرف بدل الإعاشة للملاكات الخافرة من ذوي المهن الطبية والصحية والإدارية والتمريضية، ورفع مخصصات الملاكات الإدارية والفنية من 30% الى 80%..".