الكاظمي يقرر إنشاء صندوق خاص لإعمار محافظة ذي قار

سياسية
  • 5-10-2020, 10:14
+A -A

 بغداد-واع

قرر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إنشاء صندوق خاص لإعمار المحافظة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الاثنين ، أن"  الكاظمي التقى عدداً من شيوخ العشائر في محافظة ذي قار، وذلك خلال زيارته الحالية الى المحافظة.

واستمع الكاظمي الى المشاكل التي تعاني منها محافظة ذي قار، إذ قدّم شيوخ العشائر مطالب أهالي المحافظة في ما يتعلق بالخدمات وتحسين الواقع المعيشي وتوفير فرص العمل وتحقيق الاستقرار.
واضاف البيان، أن"رئيس الوزراء رحب بجمع العشائر، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجسّد التواصل الكبير ما بين الحكومة وبين أبنائها من أجل العمل المشترك وإسناد الدولة  للتغلب على الكثير من المشاكل، وأكد أنه يراهن على حكمة عشائرنا الأصيلة في المحافظة، من أجل التعاون معاً لخدمة أبنائها".

وأكد الكاظمي، أن" محافظة ذي قار تتمتع بعمقها التأريخي والحضاري، وهي قدّمت التضحيات، وتستحق منا الكثير، وسنعمل بكل الجهود من أجل أن تستعيد عافيتها".

وبيّن رئيس الوزراء وجود مئتين وسبعين مشروعاً متلكئاً في محافظة ذي قار، لأسباب مختلفة، بعضها يتعلق بالفساد وسوء الإدارة، وسنقوم بمعالجتها قدر المستطاع، وقرر إنشاء صندوق خاص لإعمار المحافظة.  

من جانبهم عبّر شيوخ العشائر عن شكرهم لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي أوفى بوعده لهم في زيارة المحافظة، والوقوف على واقعها وتفقد أحوال أبنائها.