الكاظمي: سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في المحافظات

سياسية
  • 16-09-2020, 08:24
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع 
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، أن سوء التخطيط أربك المشاريع في المحافظات، والحاجة الى فريق عمل متخصص لتذليل العقبات.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكاظمي أجرى، زيارة الى محافظة ميسان، برفقة وفد حكومي كبير، للاطلاع على احتياجات المحافظة والوقوف على المشاكل التي تواجهها".
وأضاف، ان "رئيس الوزراء اجتمع حال وصوله، بمحافظ ميسان ورؤساء الدوائر الخدمية فيها، واستمع الى شرح مفصّل قدمه محافظ ميسان عن الواقعين الخدمي والأمني للمحافظة".
وعبّر الكاظمي، بحسب البيان، عن "سعادته لزيارة هذه المحافظة المضحية التي قدمت الكثير للعراق، وهي تستحق بذل أقصى الجهود الاستثنائية لخدمة أبنائها، مؤكداً، أن "المحافظة بحاجة الى تضافر الجهود من أجل بسط الأمن والاستقرار فيها".
واشار رئيس الوزراءإلى أن "أكثر ما يعكر أمنها هو النزاعات العشائرية، مؤكداً، ثقته بعشائر ميسان الأصيلة في مساعدة الحكومة لتحقيق الاستقرار في عموم المحافظة".
وشدد أن "سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في المحافظات وجعلها متلكئة، ويجب أن يكون هناك فريق عمل متخصص واستثنائي لتذليل كل العقبات"، مبينا انه "من غير المعقول وجود مشاريع متلكئة منذ العام 2008، وأقل ما يوصف بأنه جريمة بحق المواطن واستحقاقه للخدمات، لافتا الى "الحاجة الماسّة لوضع ستراتيجيات وبدائل حديثة وحضارية في الخدمات والبنى التحتية، وبتكاليف أقل".
واكد الكاظمي  أن "المخدرات آفة تهدد الأجيال الشابة، وأن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء الأفراد والجهات التي تتاجر بها وستتم ملاحقتهم قانونياً وتقديمهم للقضاء".
من جانبه قال محافظ ميسان، أن "أهالي ميسان كانوا ينتظرون زيارته ويتوسمون خيرا بجهود الحكومة الاتحادية في معالجة ثلاثة ملفات هي المشاريع المتلكئة وتوفير فرص العمل وبسط الأمن، ثم استعرض عددا من المشاريع الخدمية المتلكئة والمتوقفة لأسباب مختلفة".