رئيس الجمهورية: حكومة الكاظمي حريصة على حسم المشاكل العالقة في كركوك

سياسية
  • 17-09-2020, 13:51
+A -A
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، أن حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حريصة باتجاه حسم المسائل والمشاكل العالقة في كركوك.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الرئيس صالح أكد خلال استقباله عدداً من وجهاء وشيوخ عشائر كركوك على ضرورة معالجة الأوضاع في كركوك من خلال الاحتكام إلى الدستور، وأهالي المحافظة الأصليين، كونهم الأعرف بأحوال مدينتهم"، مشيرا إلى أن "سكان المدينة تضرروا كثيرا بسبب إجراءات الاستبداد والفساد، وفرض الأمر الواقع والتهميش والتحديات الأمنية المختلفة خلال الفترات الماضية".
وأشار إلى أن "القرار في كركوك يجب أن يكون بيد أهلها الذين أثبتوا أنهم أخوة متحابون ومتسامحون"، لافتا إلى "ضرورة الحوار والتلاقي للحيلولة دون تأزيم الأوضاع وجعل المدينة ساحة للخلافات والمشاكل".
وشدد على "ضرورة منع الإرهابيين المتربصين من استغلال الأوضاع وتهديد الأمن والاستقرار"، مؤكدا أنه "من موقعه يتابع عن كثب مجمل الأوضاع في كركوك، ويعمل على تذليل الصعاب أمام القضايا والهموم المختلفة لأهلها".
وبيّن أن "حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حريصة باتجاه حسم المسائل والمشاكل العالقة"، منوها عن "وجود إجراءات متخذة على الصعد كافة تصب في هذا الإطار".
وأكد أن "كركوك مدينة غنية بمواردها الطبيعية والبشرية، وينبغي أن تنعكس هذه المميزات على أهلها"، منوها بأن "كركوك يجب أن تكون مثالا لما يمكن أن تكون عليه البلاد من التسامح والتعايش السلمي والازدهار".