وزير الصحة: خطة لتدريب الملاكات من قبل الفرق الاجنبية على الفحوصات السرطانية

محلي
  • 8-08-2020, 12:17
+A -A
أعلن وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي اليوم السبت، عن خطة لتدريب الملاكات من قبل الفرق الأجنبية على الفحوصات السرطانية.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "التميمي وخلال زيارته مستشفى النجف التعليمي أكد على الجدية الواضحة لافتتاح المستشفى الألماني سعة 492 سريرا"، موضحا أنه "على متابعة مستمرة للمشروع والتي تكللت بوصول فريق الخبراء الأجانب ومباشرتهم بالعمل لنصب الأجهزة والمعدات في المستشفى".
وأشار إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد افتتاح المستشفى ليقدم خدماته لأهالي المحافظة"، مضيفا أن "المستشفى يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة جاهزة بلغت نسبة الإنجاز فيها 96% وهي الآن مستعدة  لاستقبال المرضى إلا أن هناك بعض المتعلقات الخاصة بنصب ومعايرة الأجهزة الطبية لاسيما وأن المستشفى يضم أحدث الأجهزة من مناشئ عالمية رصينة وتم بناؤه بمواصفات عالية ومن المؤمل إنجاز الأعمال المتبقية فيه وافتتاحه في نهاية شهر أيلول المقبل".
وأكد التميمي على "وضع خطة من قبل الوزارة لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية من قبل الفرق الأجنبية على أجهزة المعجلات الخطية الخاصة بفحوصات مرضى السرطان والاختصاصات الأخرى"، مشيرا إلى "توفر الأوكسجين ولا وجود لأزمة في محافظة النجف وستصل اليوم كميات كبيرة منه".
بدروه، أوضح محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري أن "العمل في المستشفى يسير بخطى سريعة ولم يبق إلا الشيء القليل على افتتاحه"، مشيدا "بمتابعة رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة لإنجاز المستشفى وتشغيله".
ولفت إلى أنه "ستعقد جلسة فنية لبحث آلية عمل المستشفى".