الصحة تصدر توضيحاً بشأن المستشفى الألماني في النجف

محلي
  • 13-11-2020, 14:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، بياناً بشأن مستشفى النجف التعليمي الألماني في محافظة النجف الأشرف.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فيديو يتحدث عن مستشفى النجف التعليمي (الألماني)"، مبينا أن "العمل بهذا المستشفى بدأ منذ عام 2009 وتوقف عام  2014 بسبب الأزمة المالية".

وأضاف  أنه "بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي أعطت الأولوية لإعادة العمل بالمستشفيات المتلكئة، تم استئناف العمل لإنجاز المراحل المتبقية بإشراف مباشر من قبل وزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي، وتحققت مراحل متقدمة من الإنجاز بعد أن أوعز بتشكيل لجان لغرض وضع الآليات لمتابعة الإنجاز وتشغيل المستشفى كونه يعمل بتقنيات إلكترونية متطورة ويحتاج الى خبرات عالية لإدارة هذه المنظومات".

وتابع: "هناك تواصل مستمر مع شركات عالمية ذات خبرات عالية في إدارة المستشفيات يتم الحوار معها لهذا الغرض، وان الخدمات في المستشفيات الحديثة التي سيتم إدخالها للخدمة ستقدم بصورة مجانية للمواطن وليس كما يشاع من بعض الجهات التي تحاول ان تشوش الرأي العام".

وشدد البيان على "حرص وزارة الصحة ومتابعتها لمراحل إنجاز هذه المستشفيات التي عانت الكثير من المشاكل منذ أكثر من 11 عاما، وانها تعمل من خلال اللجان المشكلة لإدخالها للخدمة، بهدف رفع الواقع الصحي".