الركابي يبحث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة آلية التعاون

محلي
  • 29-07-2020, 15:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع 

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأربعاء، مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا آلية التعاون في دعم الفئات المستفيدة ومساعدتها.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الركابي بحـث مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا آلية التعاون المشترك في دعم ومساعدة الفئات المستفيدة من برامج الوزارة وخدماتها".
وأضاف أن "وزارة العمل تتحمل أعباء كبيرة وخاصة خلال الظرف الحالي بعد زيادة معدلات الفقر نتيجة الحظر وظروف جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة وتبذل جهودا كبيرة لكنها لا تستطيع تغطية الأعداد الكبيرة من الفئات المستهدفة".
وأشار إلى أن "الوزارة بحاجة إلى دعم حقيقي وسريع من المنظمات الدولية لأنها أصبحت تتحمل كل أعباء الحروب ومخلفاتها والظروف السابقة التي مرت بها البلاد".
وتابع أن "الوزارة بحاجة لدعم المنظمة في مجال الحماية الاجتماعية عن طريق برنامج يكشف المستحقين الحقيقيين للإعانة الاجتماعية، فضلا عن برامج أخرى في مجال تدريب الباحثين عن العمل ودعم شريحة ذوي الإعاقة ببرامج ومشاريع صغيرة تؤهلهم للانخراط في المجتمع".
ولفت البيان إلى أن "ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أبدت استعداد المنظمة للتعاون في تنفيذ برامج مشتركة ومساعدة الوزارة في إنشاء وتأهيل الملاذات الآمنة وكذلك دعم الفئات المستفيدة عن طريق برامج لتأهيل الباحثين عن العمل وشريحة ذوي الإعاقة".