وزير العمل يبحث مع صندوق الامم المتحدة للسكان التعاون في تأهيل دور الدولة

محلي
  • 17-01-2019, 11:21
+A -A

بغداد - واع
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الخميس، مع صندوق الامم المتحدة للسكان امكانية التعاون في اعادة تأهيل دور الدولة واعداد التصاميم الخاصة بها.
وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)  إن "الوزارة اضيفت لها مهام عديدة منها ما يتعلق بانشاء بعض الدور لفئات معينة كالمشردين"، لافتا الى، ان "الوزارة اجرت تقييما حقيقيا لبعض دور المشردين من ضمنها دار الاعظمية التي اصابها مؤخرا حادث مؤسف، وتبين ان الدار غير صالحة للايواء وبحاجة للتأهيل". 
واضاف ان "الوزارة اغلقت داري المشردين في الاعظمية والكرادة بعد ارسال لجنة مختصة لتقييم الدارين ونقلت المستفيدين الى البيت الامن لحين تأهيل الدارين"، معربا عن "امله في التعاون مع المنظمة لاعداد التصاميم الخاصة بتأهيل الدارين ودعم الوزارة في انشاء تلك الدور الى جانب دار آخر لايواء ضحايا الاتجار بالبشر".
واشار الى ان "هناك مسألة مهمة اخرى تتعلق بدور الدولة لليتامى والمسنين التي تم فك ارتباطها بالوزارة ونقلها الى المحافظات"، مبينا ان "الوزارة يقع على عاتقها رسم السياسات واجراء تقويم لتلك الدور".
ودعا المنظمة الى "التعاون مع الوزارة في هذا الجانب، فضلا عن الاستفادة من خبراتها في مجال تدريب الباحثين العاملين في تلك الدور وكيفية التعامل مع هذه الشريحة".
من جانبه ابدى ممثل صندوق الأمم المتحدة في العراق الدكتور أولوريمي سوجنرو استعداده للتعاون مع الوزارة ودعمها في المجالات كافة وعقد لقاءات اخرى للتباحث في مواضيع مهمة تخدم الشرائح المستفيدة من خدمات الوزارة.