وزيرة الهجرة: الكاظمي يولي اهتماماً خاصاً بسنجار

محلي
  • 5-07-2020, 16:14
+A -A
أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي  يولي اهتماماً خاصاً بقضاء سنجار من أجل عودة من تبقوا من النازحين وإعمار المدينة.
وقال المكتب الإعلامي  لجابرو في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو أجرت زيارة رسمية إلى قضاء سنجار غرب محافظة نينوى والتقت خلال زيارتها عددا من المسؤولين في المدينة إضافة إلى ممثلين من أبناء القضاء بصحبة محافظ نينوى نجم الجبوري".
وأضافت جابرو وفقا للبيان، أنه "بالرغم من أزمة جائحة كورونا التي تمر بها دول العالم أجمع والعراق بصورة خاصة إضافة إلى الأزمة المالية إلا أن هناك اهتماما كبيرا من دولة رئيس الوزراء بقضاء سنجار من أجل عودة من تبقوا من النازحين وإعمار المدينة وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعيق عودتهم"، مؤكدة أن "أصوات أبناء سنجار ستصل إلى دولة رئيس الوزراء وسيجري العمل على تحقيق جميع مطالبهم والعمل على إعادتهم إلى بيوتهم ودعم إعمار مناطقهم ".
يذكر أن قضاء سنجار يشهد هذه الأيام عودة أبنائه الذين هجروا منه إبان سيطرة عصابات داعش الإرهابية على المدينة عام ٢٠١٤ ويتطلعون الآن إلى إعادة إعمار مدينتهم من جديد.