وزيرة الهجرة: نعمل بكل قدراتنا لإيجاد حل جذري لمشكلة نازحي سنجار

محلي
  • 22-01-2021, 13:07
+A -A

بغداد- واع
أكدت وزيرة الهجرة إيفان فائق جابرو، اليوم الجمعة، ان الوزارة تعمل بكل قدراتها لإيجاد حل جذري ودائم لمشكلة نازحي سنجار.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "وزيرة الهجرة والمهجرين رئيسة لجنة (دراسة اسباب حالات الانتحار) زارت اليوم، مخيمي ( ايسيان والشيخان ) التابعين لمحافظة دهوك برفقة قائمقام قضاء الشيخان سردار شيخ يحيى، وذلك بعد انعقاد اجتماع اللجنة الاول ببغداد . 
وجددت جابرو، خلال لقائها بالأسر التي تقطن المخيمات التزام الوزارة بمساعدة جميع النازحين على حد سواء بضمنهم الايزيدون على تجاوز الإبادة الجماعية التي ارتكبتها عصابات داعش الاجرامية بحقهم، فضلا عن الوقوف على الاسباب الرئيسة لحالات الانتحار ووضع الحلول اللازمة ومعالجتها وتحشيد الدعم المحلي والدولي للحد منها خصوصا في مخيمات النازحين .
وأضاف البيان أن "الزيارة ناقشت مشاكل العوائل النازحة وسبل العودة الطوعية إلى مناطقهم وإنهاء هذا الملف بعد تحقيق الاستقرار الكامل، إذ وعدت وزيرة الهجرة قاطني المخيم بالعمل على تسهيل عودتهم إلى ديارهم وإنهاء محنة النزوح التي امتدت لعدة سنوات".
 وعرضت جابرو في الوقت ذاته خطة الوزارة بشأن إنهاء محنة النزوح التي هي بحاجة الى دعم  الوزارات الاخرى من إعمار للبنى التحتية وتوفير الخدمات ، متمنية ان تنتهي معاناة النازحين في كل مكان .
ووجهت جابرو، باتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها تقليل معاناة قاطني المخيمين الذين يضمان العوائل التي نزحت من مناطق سنجار إبان الهجمة الداعشية البربرية،  مؤكدة عمل الوزارة بكل قدراتها لإيجاد حل جذري ودائم لمشكلة النازحين وإنهاء معاناتهم.