كاتانيتش: اللاعبون بحاجة إلى مباريات تنافسية في التصفيات المونديالية

رياضة
  • 5-06-2020, 20:35
+A -A

بغداد - واع

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، اليوم الجمعة، ضرورة عودة اللاعبين لخوض مباريات تنافسية رسمية، خصوصاً بعد الغاء منافسات الموسم الكروي الحالي.

وقال رئيس الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إياد بنيان في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن اتصالا هاتفيا جمعه مع المدرب كاتانيتش للحديث عن مستقبل المنتخب الوطني، لاسيما بعد الغاء الموسم الحالي بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بنيان، أن كاتانيتش رحب كثيراً بفكرة إقامة البطولة التنشيطية التي تساهم بإعداد حقيقي للأندية، وكذلك للاعبي المنتخب بشكل جيد للاستحقاقات المقبلة، لكون جميع اللاعبين سيستفيدون من هذه البطولة بعد انقطاع لخمسة أشهر كاملة عن منافسات كرة القدم.

وأوضح رئيس الهيأة التطبيعية، أن مدرب المنتخب الوطني سيقدم منهاجه الرسمي، وذلك لتحضير المنتخب للتصفيات الآسيوية المزدوجة، مؤكداً مطالبته بالاستفادة من أيام "الفيفا دي" لإقامة المباريات الودية، وإعادة اللاعبين إلى أجواء هكذا مباريات قبل الاستحقاق الرسمي أمام هونغ كونغ خلال تشرين الأول المقبل.

وكشف بنيان عن رغبة المدرب كاتانيتش بالحضور إلى العراق بأقرب وقت ممكن متى ما تعود حركة الطيران بين الدول، لافتا الى ان كاتانيتش تواصله مع أغلب لاعبي المنتخب الوطني خلال الفترة الحالية، وذلك للإطلاع على تدريباتهم، ومتابعة مبارياتهم الرسمية فيما يخص اللاعبين المحترفين.