الفياض: الحشد الشعبي سيبقى مدافعاً عن وحدة العراق وسيادته

محلي
  • 16-05-2020, 17:06
+A -A
أكد رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم السبت، أن القائد الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس هو صاحب البصمة الأساسية في انطلاق الحشد الشعبي وبنائه ودعمه، مشددا على أن الحشد الشعبي سيبقى مدافعا عن وحدة العراق وسيادته.
وقال الفياض في كلمة ألقاها خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي في مقر هيأة الحشد الشعبي تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “من دواعي السرور أن نستقبل رئيس الوزراء في هيأة الحشد الشعبي في باكورة تصديه للحكومة الجديدة التي نتمنى أن تكون عامل خير وتغيير نحو الأفضل”، مؤكدا “أننا نتوسم من رئيس الوزراء دعم الهيأة والحفاظ على قوتها ووحدتها ومنعتها”.
وأضاف الفياض، أن “الحشد الشعبي انطلق بفتوى المرجعية الدينية واحتضنته قلوب العراقيين وعمد بدماء الشهداء وكان آخرهم الشهيد أبو مهدي المهندس صاحب البصمة الأساسية في انطلاق الحشد وبنائه ودعمه وتلبية نداء المرجعية”.
وشدد رئيس هيأة الحشد الشعبي على أن “منتسبي الحشد الشعبي سيكونون مدافعين عن وحدة العراق وسيادته وسيكون الحشد أحد دعائم تكريس هيبة الدولة وسنرتقي الى مستوى ما تطمح اليه المرجعية بحيث يكون حشدا معبرا لكل العراقيين ومدافعا عن كرامتهم”.