وزير الشباب يوجه بتقليل النفقات وإيجاد بدائل لإكمال المشاريع

رياضة
  • 14-05-2020, 08:32
+A -A
أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ضرورة تقديم دراسة جدوى لجميع المشاريع وتقليل حجم النفقات وإيجاد بدائل لإكمال مشاريع الوزارة المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، يجب أن تصاحبها جدوى اقتصادية رصينة مبنية على أسس وثوابت توفر الغطاء المالي بعد الاستثمار.
وقال درجال خلال لقائه بالدائرة الهندسية والفنية في الوزارة أن "هذه المشاريع تعد جزء من خطة التنمية الوطنية التي تشترك فيها الوزارات كافة وهو ما يجب تنفيذه بسياسة إدارية مالية جديدة تعتمد المردود المضمون للصيانة واستمرار المنشأ في العمل كما هو الحال في جميع دول العالم".
وأوعز درجال بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تضم دوائر الهندسية والاستثمار والقانونية، تقوم بـجرد لجميع المشاريع المتوقفة وتقديم دراسة بشأنها، فضلا عن عدم إقامة أي مشروع استثماري على أراضٍ مخصصة لأغراض الشباب والرياضة، وضرورة تقليل حجم النفقات وإيجاد بدائل لإكمال المشاريع.
واطلع الوزير على ملفات عدة منها، المشاريع المتوقفة ونسب الإنجاز التي توقفت عندها، والمدينة الرياضية في البصرة وضرورة إكمال المرحلة الثانية من المشروع بالتعاون مع المحافظة، بالإضافة الى ملعب الميناء كونه من الأولويات ليكون جاهزا لاستضافة خليجي 25، وآلية تسليم المشاريع بعد إكمالها وإدارتها بما يضمن استمرار عملها.