وزير الاتصالات: مشروع التوقيع الالكتروني سيكون الركيزة الأساسية للحكومة الرقمية بالعراق

محلي
  • 30-04-2020, 12:31
+A -A

بغداد- واع
افتتح وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، اليوم الخميس، مشروع التوقيع الإلكتروني الذي تنفذه وزارة الاتصالات متمثلة بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص ( vanrise solutions - إنجاز).
وقال الربيعي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "عمل الوزارة انحصر خلال الفترات السابقة كجهة مسؤولة عن تقديم خدمة الإنترنت فقط، دون أخذ دورها الحقيقي في باقي مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات بالرغم من الميزانيات الانفجارية التي كانت متاحة خلال تلك الفترات".
 وأضاف أن "الوزارة تمكنت خلال سنة واحدة وبرغم الظروف التي مر بها البلد من رسم خارطة طريق لتشكيلات الوزارة تتيح لها استغلال طاقاتها وتنفيذ مشاريع تخدم المواطن والبلد وتحويلها إلى شركات رابحة".

وقدم الربيعي، وفقاً للبيان، شرحاً توضيحياً مبسطاً حول طريقة عمل المشروع وفوائده في التحول نحو الحكومة الرقمية"، عاداً إياه "الركيزة الأساسية للحكومة الرقمية في العراق".
وأشار إلى أن " هذا المشروع سيضفي الصفة القانونية للتعاملات الإلكترونية ولمختلف القطعات المالية والتجارية والصحية وغيرها أسوة بدول العالم المتقدم".
ولفت الربيعي الى ان "الوزارة كانت لها تجارب ناجحة في تنفيذ مشاريع لعدد من وزارات الدولة وبما يعكس إمكانية وكفاءة العناصر العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفاً انه سيتم مفاتحة وزارات الدولة لبيان رغبتهم الاستفادة من هذا المشروع".