النقل: إجلاء 367 عراقياً من موسكو

محلي
  • 26-04-2020, 21:09
+A -A
أعلنت وزارة النقل، إجلاء 367 مواطناً عراقياً بثلاث رحلات استثنائية عبر الناقل الوطني من موسكو.
وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تم وصول (367) مواطناً عراقياً إلى أرض الوطن  أغلبهم من الطلبة تم إجلاؤهم عبر ثلاث رحلات استثنائية نفذتها طائرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إلى القطاع موسكو (روسيا) خلال 24 ساعة.
وأضاف، أن "جميع الرحلات نفذت في مواعيدها المحددة على جدول رحلات الشركة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في موسكو بناءً على الموافقات الرسمية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الأزمة للجنة الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020، وبالتنسيق مع وزارة الصحة وسلطة الطيران المدني".
 وتابع، "بالإضافة إلى السفارة العراقية في روسيا، وبالتنسيق مع الملاكات واللجان الصحية المتواجدة في المطارات المحلية تم إخضاع الوافدين للفحص الطبي وتهيئة ملاكات الخطوط الجوية المختصة لتعفير الطائرات حسب اللوائح الصحية العالمية".
وأوضح، أنه "بعد وصول رحلات اليوم الثلاث يكون الناقل الوطني قد أكمل تنفيذ سبع رحلات مخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين من موسكو ليكون إجمالي العائدين 1005 عراقيين ضمن جميع الرحلات الجوية التي سيرها الناقل الوطني إلى روسيا منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد ولغاية اليوم".
وأشار إلى أن "وزارة النقل مستمرة في تسيير الرحلات الاستثنائية لمختلف القطاعات الخارجية وذلك بعد تسخيرها جميع إمكانات الوزارة والناقل الوطني ووضعها في خدمة أبناء البلد لتأمين وصولهم إلى أرض الوطن بسلام".