النقل: إعادة 657 عراقياً بأربع رحلات استثنائية إلى بغداد

محلي
  • 18-04-2020, 22:43
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة النقل، إعادة 657 مواطناً عراقياً على متن الناقل الوطني بأربع رحلات استثنائية إلى العاصمة بغداد.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه تم وصول الرحلة الاستثنائية الأولى التي نفذتها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بإحدى طائرات أسطولها من طراز  B737-800/YI-ASKوالمخصصة لإجلاء (156) مواطناً عراقياً من مدينة مشهد الإيرانية إلى أرض الوطن، لافتة إلى أن مجموع العائدين عبر الناقل الوطني إلى بغداد بأربع رحلات استثنائية وصل إلى 657 عراقياً.
وأوضحت الوزارة، أن تسيير هذه الرحلة جاء على خلفية المناشدات التي وجهت للنقل وباقي الجهات المعنية من قبل الجالية العراقية العالقة في إيران وبعد التنسيق مع وزارة الصحة وموافقة خلية الأزمة ووزارة الخارجية العراقية تم إجلاؤهم.
وأضافت، أنه بعد إجراء الفحوصات الصحية المطلوبة من قبل ملاكات وزارة الصحة المتواجدة في مطار بغداد الدولي، خصصت الشركة العامة للمسافرين والوفود بأيعاز من قبل وزير النقل عبد الله لعيبي حافلات حديثة لنقل المسافرين مجاناً برفقة حماية أمنية إلى مدينة الزائرين في محافظة كربلاء لاستضافتهم مدة (14) يوماً ( الحجر الصحي) وإكمال الفحوصات الطبية المطلوبة التي تثبت إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.
بدوره ثمن وزير النقل الجهود الاستثنائية لسائقي الحافلات وخصص لهم كتاب شكر وتقدير ومكافئة مالية لدورهم الكبير في خدمة المواطنين العراقيين الذين تم إجلاؤهم.