النقل: وصول 275 عراقياً عائدين من ماليزيا

محلي
  • 13-04-2020, 14:12
+A -A

بغداد – واع 
أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي ،اليوم الاثنين، عن وصول الرحلة الاستثنائية المباشرة الاولى المقبلة من ماليزيا الى مطار بغداد الدولي والمخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في كوالالمبور واعادتهم الى ارض الوطن.
وقال لعيبي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع),إن"عدد المسافرين الذين تم إعادتهم على متن طائرة الناقل الوطني من طراز B777-200/YIAQZ بلغ ( 275) مسافراً تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الازمة وبالتنسيق مع السفارة العراقية المتواجدة في ماليزيا لغرض تسهيل اجراءات العودة بعد المناشدات العديدة التي اطلقها العراقيون عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي والسوشل ميديا ". 
واضاف أن"جميع الوافدين الى مطار بغداد الدولي من العراقيين يخضعوا لفحوصات دقيقة من قبل لجان طبية متخصصة معتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية للكشف والتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد" .
وأشار الى أن" وزارة النقل خصصت رحلات مجدولة مباشرة مع عدد من القطاعات الخارجية ضمن المرحلة الثانية لاجلاء العراقيين العالقين فيها بعد ان انهت المرحلة الاولى من الاجلاء بنجاح ،التي شهدت تنفيذ نحو 20 رحلة استثنائية مباشرة لعدد من القطاعات الخارجية نقل من خلالها اكثر من (4000) مواطن عراقي". مشدداً على ضرورة اعتماد مواعيد الرحلات حصراً من خلال موقعي وزارة النقل العراقية وشركة الخطوط الجوية العراقية المبينة أدناه  ..
الموقع الرسمي لوزارة النقل العراقية: 
الموقع الرسمي للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية: