ممثل مكتب رئيس الوزراء: القوات الأمنية مستعدة لاستلام الملف الأمني بالأنبار

سياسية
  • 4-04-2020, 16:23
+A -A
عدّ ممثل مكتب رئيس الوزراء اللواء الركن محمد فاضل، أن انسحاب مستشاري التحالف الدولي من قاعدة الحبانية خطوة باتجاه تحقيق السيادة واستلام القوات الأمنية الملف الأمني في الأنبار.
وقال فاضل لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "القوات العراقية تسلمت الموقع الخاص بمستشاري التحالف الدولي ضمن قاعدة الحبانية بعد شغله منذ عام 2015 بعد دخول عصابات داعش الإرهابية إلى الأنبار".
وأكد استعداد القوات الأمنية بجميع صنوفها ومن يساندها لاستلام الملف الأمني في محافظة الأنبار".
فيما أشار عقيد سكوت القائد في قاعدة مانين الموجودة في الحبانية، أن تواجد التحالف الدولي لم يمثل وجه سياسي.
وذكر سكوت لوكالة الأنباء العراقية ( واع)، أن "قوات التحالف كانت لديها علاقة طيبة جداً مع قيادة عمليات الأنبار وتمثلت بالعمل لأعوام طويلة"، لافتاً إلى أن "تواجد التحالف الدولي في الحبانية لم يمثل وجه سياسي".
وأضاف أن "التحالف الدولي يشكر الشعب العراقي والحكومة لمنحه الفرصة بالتواجد في هذا المكان لمحاربة الإرهاب والحفاظ على سلامة العراق والعراقيين والمحافظة على سيادته".
وأصدرت قيادة العمليات المشتركة  بياناً بشأن تسليم ما يسمى "التحالف الدولي" لمقره داخل قاعدة الحبانية، في محافظة الأنبار.
وذكرت القيادة، في البيان، أنه "بناءً على نتائج الحوارات المثمرة بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي، جرى اليوم السبت الرابع من نيسان إعادة الموقع الذي كانت تشغله بعثة التحالف الدولي داخل قاعدة الحبانية في محافظة الأنبار الى القوات العراقية بعد انسحاب التحالف الدولي منه، وفقاً لالتزامه بإعادة المواقع التي كان يشغلها ضمن القواعد والمعسكرات العسكرية العراقية".