المالية النيابية: العلاوات والترفيعات مستمرة والرواتب مؤمنة

اقتصاد
  • 4-03-2020, 19:53
+A -A
بغداد – واع
رفضت اللجنة المالية النيابية، توصيات خلية الازمة بشان الغاء العلاوات والترفيعات للموظفين، بينما اكدت ان رواتب موظفي الدولة مؤمنة بشكل كامل.
وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الجبوري في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، انه نتيجة لتأزم الوضع المالي في العراق فقد كان لوزارة المالية عدد من المقترحات من ضمنها ايقاف العلاوات والترفيعات للموظفين.
واضاف، ان اللجنة المالية رفضت هذا المقترح وبشكل قطعي ، مبينا انها فاتحت الجهات المسؤولة كمكتب رئيس الوزراء والامانة العامة بضرورة ايقاف هذا العمل وعدم اعتماده لكون العلاوة والترفيع حقين مكتسبين للموظف.
وتابع، انه لا يمكن للموظف ان يدفع ثمن سياسة خاطئة او تقشف موجود نتيجة السياسات الخاطئة للحكومات المتعاقبة ،مشيرا الى  ان الامانة العامة لمجلس الوزراء تدخلت بشكل ايجابي للحفاظ على الحقوق المكتسبة للموظف العراقي .
واوضح، ان حل الوضع المالي يجب ان يكون بعيدا عن الموظف، لافتا الى ان  هناك مقترحات كثيرة تم تبنيها داخل اللجنة المالية خاصة في اجتماع يوم امس ، ففي حال تطبيق جزء منها سوف يحصل البلد على مبالغ جيدة .
واشار الجبوري الى ان الموضوع كان مجرد مقترح وتوصية من قبل خلية الازمة ولم يطبق شيء من عنده، كونه رُفض من قبل اللجنة المالية النيابية وستتم عودة العلاوات والترفيعات كالسابق. 
وطمأن رئيس اللجنة المالية، الموظفين بان رواتبهم مؤمنة بشكل كامل، لافتا الى ان لدى لجنته خطة طوارئ لاي حدث مفاجئ ولا يمكن الانكار ان هناك صعوبة للوضع المالي في العراق والذي يتطلب توفر حلول جذرية.
واكد ان لدى اللجنة افكارا كثيرة اخرى بخصوص تلك الحلول التي من دورها زيادة الايرادات لخزينة الدولة