ثلاثة ملفات على طاولة مباحثات الوفد الكردي مع علاوي

سياسية
  • 18-02-2020, 12:34
+A -A
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، عن أبرز الملفات التي سيناقشها الوفد الكردي مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال نائب الحزب الديمقراطي الكردستانى دیار برواري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"وفداً حكومياً سيزور بغداد لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالاتفاقات السابقة بين المركز والإقليم في مسائل الموازنة والنفط والشراكة في الحكومة"، لافتاً إلى أن"الوفد وفور وصوله إلى بغداد سيلتقي علاوي لمناقشة تلك المسائل العالقة".
وأضاف بروراي أن"تهميش الكرد كمكون رئيسي من مكونات الشعب العراقي سيأثر سلباً في الدستور".
وأوضح برواري أن"الأكراد ماضون بالمشاركة في الحكومة وعدم مقاطعة بغداد حتى في ظل الخلافات"، مشيراً إلى أن"الخلافات في أسلوب إدارة البلد يتطلب الحضور إلى بغداد لإيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل العالقة بين المركز والإقليم".
وكانت كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية النيابية، اليوم الثلاثاء، كشفت عن رفض رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مقترحات الحزبين الكرديين الرئيسيين بشـأن تشكيل الحكومة.
وقال رئيس الكتلة سليم شوشكي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"رئيس الوزراء المكلف لم يجتمع بالقوى الكردية، ورفض مقترحات الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني"، نافياً "وجود اجتماع سري لعلاوي بالقوى الكردية في إقليم كردستان".
وأضاف أن"مطالب الكرد شأنها شأن بقية المطالب من الإصلاحات، والنظر لنا كمكون رئيس ضمن مكونات الشعب العراقي".