وفد نيابي يبلغ المنافذ بإعادة العمل في النقاط الجمركية

محلي
  • 17-02-2020, 17:58
+A -A
بغداد – واع 
أعلنت هيأة المنافذالحدودية اليوم الاثنين , عزمها تأهيل المنافذ بشكل يعكس واجهة العراق الحضارية،فيما أكد وفد نيابي بمساعي إعادة العمل في النقاط الجمركية.
وقالت الهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ،اليوم الاثنين ، إن رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي استقبل في مكتبه وفداً برلمانياً ضم السادة النائب سلام الشمري رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية والنائب الحقوقي منصور البعيجي والنائب عن محافظة بابل صادق مدلول وعدداً من القادة في وزارة الداخلية.
وأكد الوائلي خلال اللقاء توجهات الهيأة وخططها المستقبلية الساعية إلى تأهيل المنافذ الحدودية بشكل يعكس واجهة العراق الحضارية ودعمها بالموارد البشرية المتخصصة لتمكينها من أداء أعمالها والعمل كذلك على زيادة الإيرادات الحكومية من خلال محاربة كل أشكال التهريب والمتلاعبين بالمال العام.
وأشار البيان الى أن الوفد البرلماني دعا إلى دعم الهيأة وخططها المستقبلية بإصدار التشريعات اللازمة لدعم سياستها وبرامجها.
وتابع البيان أن" أعضاء البرلمان دعوا اللجنة المالية واللجنة الزراعية الى دعم ومساندة وتوفير متطلبات النجاح والتقدم للهيأة ولقيادته بضرب مافيات الفساد والحد من التهريب  والسعي لتعظيم موارد الدولة المالية والحفاظ على سياسة حماية المنتج المحلي من أدوية ومنتجات زراعية ومواد غذائية وغيرها وضمان سلامة المواطن العراقي،مؤكدين سعيهم لإعادة العمل بالنقاط الجمركية لعدم التزام إقليم كردستان بقرار مجلس الوزراء رقم (13) لعام 2019 والمتضمن ربط منافذ الإقليم بهيأة المنافذ في الحكومة الاتحادية وتوحيد الإجراءات الجمركية والالتزام بموضوع حماية المنتج المحلي.