الكاظمي والوائلي يبحثان السبل الكفيلة للنهوض بواقع العمل في المنافذ الحدودية

سياسية
  • 8-11-2020, 16:10
+A -A
بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مع رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الأحد، السبل الكفيلة للنهوض بواقع العمل في المنافذ الحدودية. 
وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى في مكتبه رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي لمناقشة مواضيع عدة ذات صلة بعمل المنافذ الحدودية". 
وأكد الكاظمي خلال اللقاء على "أهمية إغلاق المعابر غير الرسمية لما تشكله من سلبيات على واقع الاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي، وكذلك العمل على إنشاء المختبرات الفاحصة للبضائع المستوردة وإخضاعها إلى محددات عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وأهمية التنسيق المشترك بين الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحصول على التكامل وحسن الأداء مما ينعكس إيجابا في تحقيق الإيرادات الداعمة للموازنة الاتحادية ومكافحة التهريب والتزوير والهدر بالمال العام". 
وأضاف البيان، أن "اللقاء شدد على أهمية إعمار المنافذ الحدودية لتكون واجهة حضارية، وكذلك محاسبة الكوادر الفاسدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم". 
وتابع البيان أن "الوائلي استعرض خلال اللقاء الإجراءات المتخذة لتعزيز الواقع الأمني في المنافذ الحدودية وتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بذلك مما شكل واقعا أمنيا عكس فرض هيبة الدولة في المنافذ كافة"، مبينا دور الهيأة الريادي وملاكاتها في تطبيق استراتيجية محكمة ومدروسة للسيطرة في أداء مهامها وتفعيل دورها الرقابي والتدقيقي مما انعكس ذلك في ضبط العديد من المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة".