عبد المهدي يوعز بمتابعة أوضاع العراقيين في الصين

سياسية
  • 26-01-2020, 13:06
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع

أوعز رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة عليا لبحث تطورات ’’فيروس كورونا’’ الصيني.

وترأس عبد المهدي بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقته وكالة الانباء العراقية(واع)، اجتماعاً ضمّ وزراء الصحة والبيئة والخارجية والداخلية والنقل ووكلاء الوزارات وهيأة المنافذ الحدودية وجمعية الهلال الأحمر العراقية لبحث تطورات ’’فيروس كورونا’’ الصيني.

 وأضاف البيان، أنه"جرى التأكيد على أن جميع الإجراءات المتخذة هي إجراءات وقائية ليس إلّا، وتجري بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى ذات الصلة. كما تمت مناقشة الإجراءات التي تمّ اتخاذها لمنع دخول هذا المرض إلى العراق وتشديد إجراءات الرقابة والوقاية الصحية والتركيز على التوعية الصحية المجتمعية وضرورة إشراك الوزارات والجهات المعنية في تشديد إجراءاتها وحسب المهام المناطة بها والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وحسب اللوائح الصحية الدولية في هذا المجال.

وأشار البيان إلى أن" رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الصحة والبيئة جعفر علاوي فيما أوعز عبد المهدي بمتابعة أوضاع العراقيين المقيمين في جمهورية الصين واستمرار تواصل الجهات ذات العلاقة معهم من خلال السفارة العراقية في بكين وتقديم أي دعم يحتاجونه في هذا المجال سواء في حالة بقائهم هناك أو عودتهم الى العراق.

وباشرت ملاكات وزارة الصحة، اليوم الأحد، وبالتنسيق مع سلطة الطيران المدني بفحص القادمين من الصين في المطارات المحلية كافة