رئيس الجمهورية يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته لإيطاليا

سياسية
  • 25-01-2020, 12:42
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع
اختتم رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح اليوم السبت، زيارته الى إيطاليا ،التي التقى خلالها قداسة البابا وكبار المسؤولين الإيطاليين.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"الرئيس صالح غادر إيطاليا عائداً الى البلاد بعد اختتام زيارته القصيرة ،التي التقى خلالها قداسة البابا وكبار المسؤولين الإيطاليين"مشيراً الى أن"الرئيس صالح بحث مع نظيره الإيطالي سيرجو ماتاريلا في روما الأوضاع الإقليمية والدولية وآخر التطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة الى التباحث بشأن قرار مجلس النواب العراقي لإنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق، وضرورة دعم استقرار البلد واحترام سيادته وقراره الوطني".
وشدد رئيس الجمهورية على أن"تحقيق الأمن ودعم الاستقرار في البلاد يعد خطوة حاسمة للقضاء على التطرف وإنهاء حالة التوتر والتصعيد الذي قد يضرنا جميعاً"، مؤكداً أن "علاقات العراق الخارجية ترتكز على تقديم المصالح الوطنية العليا بعيداً عن الإملاءات وسياسة المحاور".
وأشار الى"أهمية تعزيز العلاقات الثنائية، وتوسيع آفاق التعاون والتبادل التجاري بما يخدم مصالح البلدين"، مشيداً "بالدور الإيجابي الذي تقدمه إيطاليا في دعمها للعراق بمختلف المجالات لاسيما في الحرب ضد الإرهاب وتجفيف منابع ومصادر تمويله".
بدوره، أكد الرئيس الإيطالي"دعم بلاده لسيادة واستقرار العراق"، مجدداً "الحرص على مضاعفة الجهود الدولية لتحقيق السلام ومنع التوتر في المنطقة".