صالح لرئيس الوزراء الايطالي: تحقيق الاستقرار بالعراق خطوة للقضاء على التطرف والصراع

سياسية
  • 24-01-2020, 20:04
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح مع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، الاوضاع الاقليمية والدولية والازمات التي تشهدها المنطقة.

وذكر مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) اليوم الجمعة: ان رئيس الجمهورية برهم صالح التقى في العاصمة الايطالية روما، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الإقليمية والدولية والأزمات التي تشهدها المنطقة، كما تم التطرق إلى أبعاد قرار مجلس النواب العراقي لإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، وأهمية دعم استقرار العراق واحترام سيادته وقراره المستقل.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة ترتكز على تقديم المصالح الوطنية العليا بعيداً عن الإملاءات وفرض الإرادات، واحترام السيادة والاستقرار وفقاً للمصالح المشتركة بين العراق ودول الجوار والأصدقاء والشركاء الدوليين، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار في العراق يعد خطوة حاسمة للقضاء على التطرف والصراع الذي قد يضر بالجميع.

وأشار الرئيس صالح إلى وجوب تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم مصالح البلدين، مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقدمه إيطاليا في دعمها للعراق بمختلف المجالات.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإيطالي حرص بلاده على دعم سيادة واستقرار العراق، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لتحقيق السلام ومنع التوتر في المنطقة.

ولفت إلى أهمية مواصلة التنسيق والتعاون في الحرب على الإرهاب ومنع عودة تهديده لشعوب المنطقة والعالم  مجدداً .

وكان رئيس الجمهورية قد وصل إلى إيطاليا اليوم بعد اختتام مشاركته بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.