هيثم بنهام بردى رحلة للابداع

ثقافة وفن
  • 22-01-2020, 08:07
+A -A
هيثم بهنام بردى أحد أهم رواد الكتابة الإبداعية في مجال القصة القصيرة والقصة القصيرة جداً وكذلك الرواية القصيرة والمسرح ورواية الفتيان وأدب الطفل.
كان في صباه مولعاً بالرسم والتلوين، هذه الموهبة التي تحولت من الرسم بالخطوط والألوان إلى الرسم بالكلمات، وبقي الفنان في داخله يشتغل بأناة وإصرار في تحويل الذائقة البصرية إلى الذائقة السردية باكتشاف الكثير من الدارين لإبداعه السردي.
ينظر لواقع الادب العراقي بأنه سيكون على الدوام في الركب العربي المتقدم في القصة القصيرة جداً والقصة القصيرة والرواية والنقد الأدبي وأدب الطفل، وسائر الأجناس السردية الأخرى، بينما ينبض قلبه الى الشعر العربي المعاصر.
حصد بردى على جائزة كتارا للإبداع، وعدّها علامة مهمة في مسيرته الإبداعية فعلى الرغم من عمرها القصير الذي لا يتجاوز الخمس دورات، لكنها استقطبت المئات من المشاركات وبوتيرة متصاعدة اذ شارك في دورتها الخامسة ألف وثمانمائة وخمسين مشاركاً من جميع الدول العربية ومن أماكن أخرى في العالم، وهي تشكل علامة فارقة للحائز عليها، فضلاً عن مزايا أخرى تصب في صالح الرواية الفائزة متمثلة في الطبع والترجمة والترويج على نفقة إدارة الجائزة.