المكصوصي: الطاولة المستديرة تحسم ازمة مرشح الحكومة

سياسية
  • 13-01-2020, 06:11
+A -A
شدد النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي ،اليوم الاثنين، على ضرورة التوصل لاختيار شخصية لا جدال عليها حسب توجيهات المرجعية العليا لمنصب رئيس الوزراء.
وقال المكصوصي لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، إن"تحالف سائرون لا يوجد لديه أي تقارب أو لقاءات مع أي كتلة بخصوص ترشيح رئيس الحكومة المقبلة"، مشيراً الى أن تحالف سائرون خول رئيس الجمهورية ، لاختيار مرشح تنطبق عليه المواصفات الأساسية ، ومنها أن يكون مقبولاً من ساحات الاعتصام  ،ولم يتسلم أي منصب طوال السنوات الماضية".
على صعيد متصل أوضح المكصوصي " أن"جلوس الكتل السياسية الى طاولة حوار مستديرة تتسم بالجدية ، ويتم خلالها تغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية الضيقة ، كفيل بحلحلة الأزمة الراهنة والتوافق على مرشح لرئاسة الحكومة للمرحلة المقبلة".
وكشف تحالف سائرون عن أبرز الملفات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي جمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري في مدينة قم.
وقال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي في برنامج الملخص الذي يعرض على شاشة  قناة العراقية الإخبارية وتابعته (واع): إن"السيد الصدر والعامري ناقشا ملف تواجد القوات الأميركية وتحقيق مطالب المتظاهرين والإسراع بتشكيل الحكومة فضلاً عن مواضيع أخرى.
ورفض رئيس الجمهورية برهم صالح تكليف مرشح كتلة "البناء" البرلمانية برئاسة الحكومة، فيما أشار الى استعداده لتقديم استقالته إلى البرلمان.
وكانت كتلة البناء قد قدمت أسعد العيداني، محافظ البصرة، مرشحاً لها لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.