سائرون : اجتماع السيد الصدر والعامري ركز على ثلاثة ملفات

سياسية
  • 12-01-2020, 18:27
+A -A
كشف تحالف سائرون عن ابرز الملفات التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي جمع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس تحالف الفتح هادي العامري في مدينة قم.
وقال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي في برنامج الملخص الذي يعرض على شاشة  قناة العراقية الاخبارية تابعته (واع)،اليوم الاحد، إن "السيد الصدر والعامري ناقشا ملف تواجد القوات الاميركية وتحقيق مطالب المتظاهرين والاسراع بتشكيل الحكومة فضلا عن مواضيع اخرى".
واضاف ان تحالف سائرون يرغب في اختيار شخصية مستقلة وقوية لديها القدرة على الاصلاح، مبينا ان ملف تشكيل الحكومة تاخر كثيرا وان لقاء السيد الصدر والعامري يأتي في خدمة مشروع عراقي حقيقي يختلف عن السابق".
واشار الى ان الاسبوع المقبل سيكون حاسما في اختيار مرشح رئاسة الحكومة خصوصا مع المدة التي منحها السيد الصدر الـ15 يوما لاختيار حكومة صالحة وقوية تعيد للعراق هيبته بعد الاستهداف الاميركي الاخير واشارات المرجعية الدينية العليا بخصوص خرق السيادة.
ورفض رئيس الجمهورية برهم صالح تكليف مرشح كتلة "البناء" البرلمانية برئاسة الحكومة، فيما أشار الى استعداده لتقديم استقالته إلى البرلمان.
وكانت كتلة البناء قد قدمت أسعد العيداني، محافظ البصرة، مرشحاً لها لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.