ذكرى التتويج.. ترفع عزيمة الأولمبي في النهائيات الآسيوية

رياضة
  • 5-01-2020, 10:37
+A -A
لم تغب شمس العراق عن نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً، انطلاق النسخة الأولى من المسابقة العام 2014، الأمر الذي يزيد من إصرار منتخبنا الأولمبي على حسم النسخة الحالية ،الذي سيستهل مشواره فيها بمواجهة المنتخب الاسترالي يوم الأربعاء المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخب تايلند البلد المضيف والبحرين وأستراليا.
وسيدخل منتخبنا الأولمبي المنافسة ،وهو يحمل ذكرى تتويجه بلقب البطولة الأولى في عُمان، التي كانت تحمل اسم بطولة آسيا تحت 22 عاماً ،التي أعادت الكرة العراقية إلى واجهة دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب منذ أولمبياد أثينا عام 2004 في إنجاز سيظل عالقاً في أذهان عشاق الكرة العراقية. 
ويعد العراق ضمن ثلاثة منتخبات نجحت في بلوغ الأدوار الإقصائية خلال النسخ الثلاث الماضية من البطولة إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية.
وعاش المدرب عبدالغني شهد أفضل لحظات مسيرته التدريبية عندما قاد منتخبنا الأولمبي للتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 بعد أن خطف إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة ببطولة آسيا تحت 23 عاماً ،التي أقيمت خلال العام ذاته في الدوحة وتحديداً بعد فوزه على المنتخب المضيف 2-1.
أما البطولة الأخيرة التي أقيمت في الصين 2018 ، فشهدت خروج منتخبنا الأولمبي من الدور ربع النهائي على يد فيتنام بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لكل منهما.
وبالرغم من هذا الخروج، إلا أن تشكيلة المنتخب شهدت بروز الكثير من اللاعبين، شارك عدد منهم في المنتخب الوطني الأول وأثاروا اهتمام المتابعين من مدربين وأندية للظفر بخدماتهم. 
وجاء تأهل منتخبنا الأولمبي إلى نهائيات 2020 بعدما تصدر مجموعته في التصفيات أمام إيران وتركمانستان واليمن، خلال التصفيات التي أقيمت في طهران خلال شهر آذار من العام الماضي.