المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يحمل واشنطن جميع تبعات اغتيال سليماني والمهندس

دولي
  • 3-01-2020, 15:25
+A -A
أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ،اليوم الجمعة، أن الادارة الاميركية تتحمل مسؤولية تبعات مغامرة اغتيال قائد فيلق القدس .
وقدم المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني حسب بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، تعازيه باستشهاد الفريق قاسم سليماني ورفاق دربه ولاسيما الشهيد ابو مهدي المهندس ، الذين قارعوا الارهاب .
وأضاف البيان أن "الفريق قاسم سليماني لم يكن مدعاة لشموخ وفخر الايرانيين فحسب بل لجميع المسلمين والمستضعفين الرازحين تحت نير الظلم في العالم كافة. وأن استشهاده خسارة كبيرة للعالم الاسلامي والشعب الايراني ، مؤكداً  أن على إميركا أن تعلم أن عدوانها الغادر على القائد سليماني كان أكبر خطأ استراتيجي ارتكبه هذا البلد في منطقة غرب آسيا وأن أميركا لن تنجو من تبعات هذا الخطأ بسهولة 
.وأن هؤلاء المجرمين سيواجهون انتقاماً شديداً ممن سيثأرون لدم القائد سليماني في الزمان والمكان المناسبين ، ولاشك أن خط الجهاد والمقاومة سيواصل نشاطه بدافع مضاعف ، وأن شجرة المقاومة ستزداد قوة وعظمة يوماً بعد يوم. فالنصر سيكون حليف مجاهدي هذا الطريق المبارك ، وعلى الذين فرحوا بهذه الجريمة أن يعلموا أن مثل هذه الأفعال العشوائية والجبانة ، ستعزز عزيمة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواصلة سياسة المقاومة الفاعلة من دون تنازل وسيذوقون مرارة ذلك على وجه السرعة.
وتابع بيان مجلس الامن القومي ، أنه "لاشك أن هذه الجريمة الاميركية تعد انتقاماً لداعش والارهابيين التكفيريين من كبار قادة مكافحة الارهاب الذين كانوا رمز اضمحلال الارهاب في العراق وسوريا . وان امتزاج دماء القادة الشامخين في ايران والعراق على هذا الدرب النير سيكون رمزاً للاواصر الراسخة بين الشعبين الايراني والعراقي في المستقبل 
وكان المجلس الاعلى للامن القومي الايراني عقد  اجتماعاً طارئاً لبحث الأبعاد المختلفة لجريمة اغتيال سليماني ، واتخاذ  القرارات اللازمة في هذا المجال .