الكهرباء: محطتان جديدتان تدخلان الخدمة العام المقبل

اقتصاد
  • 31-12-2019, 07:10
+A -A
اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء،ان محطتين جديدتين ستدخلان الخدمة العام المقبل.
وقال مدير الاعلام في الوزارة احمد موسى في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) : إن "وزارة الكهرباء باشرت تشغيل تجريبي لمحطتي كهرباء الناصرية والسماوة ، استعدادا لادخالهما ضمن المحطات الكهربائية المعتمدة في الشهر العاشر من العام المقبل".
واوضح ،موسى أن" الطاقة الانتاجية لكل محطة من المحطتين بلغت 750 ميكا واط ، "مبينا ان "وزارة الكهرباء سبق وان احالت مشروع المحطتين الى شركة جنرال إلكتريك العالمية لتطويرهما".
وكانت وزارة الكهرباء قد اكدت في وقت سابق، انها وضعت خطة بالتنسيق مع وزارتي النفط والموارد المائية لتأهيل حقول الغاز المستخرج مع النفط الوطني لتوليد الطاقة.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن" الوزارة وبالتعاون مع وزارتي النفط والموارد المائية ومن خلال مجلس الطاقة الوزاري تعمل على خطة وقودية تتضمن ائتلافات تجارية رصينة مع كبريات الشركات العالمية من شأنها تأهيل حقول الغاز المستخرج مع النفط الوطني لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية بدلاً من الاعتماد على المصادر الخارجية "، مشيرا الى أن" استيراد الغاز من إيران محدود ووقتي حتى انتهاء الخطة الوقودية ، التي تحتاج الى سقف زمني مدته ثلاث سنوات لحين اكتمالها".