إحالة إنشاء وحدتين غازيتين في كركوك

اقتصاد
  • 30-12-2019, 08:54
+A -A
وافق المجلس الوزاري للطاقة، على إحالة إنشاء وحدتين غازيتين على شركة أميركية في كركوك.
وقال مستشار رئيس الوزراء عبد الحسين الهنين، في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين : إن"المجلس الوزاري للطاقة وافق على إحالة محطة "ملا عبد الله" في محافظة كركوك الى شركة أميركية".
وأضاف أن"قيمة العقد بلغت 186 مليوناً و500 ألف دولار"، مبيناً أن"العقد تضمن إنشاء وحدتين غازيتين ومواد احتياطية وبصيغة تسليم مفتاح للوحدتين الغازيتين".
وكان مجلس الوزراء قد أقر توصيات المجلس الوزاري للطاقة بهدف تطوير منظومة الكهرباء وزيادة الإنتاج.
ونصت التوصيات على تخويل وزير الموارد المائية صلاحية التعاقد من خلال توجيه أسلوب العطاء الواحد الى شركة السلام العامة التابعة لوزارة الاتصالات، لتأسيس منظومة سيطرة مركزية على حركة الآليات والمكائن (GOS) وفقاً لأحداث التقنيات والبرامجيات في وزارة الموارد المائية استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014.
وبناء على القرار ستستمر وزارة المالية بتسديد وتسوية الالتزامات المالية كافة التي هي بذمة وزارة الكهرباء تجاه وزارة النفط، واعتماد سعر زيت الوقود (100) دينار للتر، في تجهيز معمل طابوق المحاويل القديم ومعامل الشركة العامة للصناعات الانشائية ،وقيام وزارة المالية بإصدار خطاب ضمان دفع مستحقات شركة النخبة للطاقة المنتجة من أعمال التشغيل والصيانة لمحطة الدورة الحرارية (160/4) ميكاواط، وتخويل وزارة الكهرباء صلاحية توقيع العقد الإطاري لربط شبكة العراق مع شبكة الربط الكهربائي الخليجي.