الشباب والرياضة: نعمل على رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية

رياضة
  • 29-12-2019, 18:40
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع ـ آمنة السلامي

أكدت وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الأحد ، أن الأحداث الأخيرة أثرت بشكل مباشر في ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية وحالت دون تقديمه للاتحاد الدولي.

وقال المتحدث باسم الوزارة موفق عبد الوهاب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن  "العمل على إنجاز هذا الملف ، كان متواصلاً ، وأن العراق كان يأمل برفع الحظر الكلي عن ملاعبه ، إلّا أن الأحداث الأخيرة وعدم الاستقرار ، حالا دون المضي قدماً لتقديم هذا الملف للاتحاد الدولي"، موضحا أن " رفع الحظر عن الملاعب العراقية، تم العمل به قبل عامين" ، وأنه بحاجة  الى جهود سياسية ، ووزارات ساندة ، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم".

وأضاف عبد الوهاب أن " الوزارة تمكنت من رفع الحظر عن 3 ملاعب في محافظات البصرة  ، وكربلاء ، واربيل ، وأنها طالبت من خلال الاتحاد العراقي لكرة القدم برفع الحظر عن جميع الملاعب العراقية لا سيما ملعب الشعب في (بغداد) و6 ملاعب أخرى في السليمانية ، وزاخو ،  وميسان ، وواسط  ، والنجف الاشرف".

وتابع  أن " وزارة الرياضة والشباب لا تزال تأمل في تقديم ملف الحظر بالتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم  حال زوال الأسباب التي عطلت تنفيذه".