القوى العراقية تضع 6 شروط لدعم مرشح رئيس الحكومة الجديد

سياسية
  • 20-12-2019, 14:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع
أعلنت كتلة تحالف القوى العراقية ،اليوم الجمعة، عدم دعمها لأي مرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء ما لم يكن مستقلاً،فيما وضعت 6 شروط لدعم مرشح رئيس الحكومة الجديد. 
وقال النائب عن كتلة تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) :إن " التحالف لن يدعم أو يصوت لأي مرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء ما لم يكن مستقلاً وغير تابع لجهات حزبية". 
وأضاف أن" محاولات ترشيح حزبيين وغير مستقلين والقفز على المواصفات التي وضعها الشباب المنتفضة في ساحات التظاهر هو استفزاز لمشاعرهم وتغييب لإرادتهم  والتبرير لإعلان الفوضى التي قد تقود البلاد الى المجهول".
وتابع الدهلكي أن "تحالف القوى لن يفرض أي أسماء أو شخصيات محددة لشغل المنصب ، وليس له أي خطوط حمراء على أشخاص أو جهات معينة ، لكنه ينظر الى المواصفات التي وضعتها الجماهير وهي المعايير الذي سندعم أو نعارض وفقها أي شخصية يتم ترشحيها لشغل المنصب".
ولخص الدهلكي المعايير التي حددتها تحالف القوى لضمان رئيس وزراء قوي وشجاع ونزية (الاستقلالية ، عدم التحزب ، الكفاءة ، الخبرة ، النزاهة والقدرة على اتخاذ القرارات المصيرية بعيدا عن الضغوط الحزبية و الولاءات الضيقة)"، مشيرا الى أن "من تتوافر فيه المعايير أعلاه هو الذي سيحظى بدعمنا وتعاوننا  وتصويتنا له" .