في كلاسيكو الأرض.. أرقام لم تحدث منذ تسعة أعوام

دولي
  • 16-12-2019, 10:19
+A -A
يستضيف نادي برشلونة غريمه الأزلي ريال مدريد، على استاد كامب نو معقل الفريق الكتلوني، مساء الأربعاء المقبل، في كلاسيكو الارض بمباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الليغا الاسبانية .
وما يميز هذا الكلاسيكو أنه وللمرة الأولى منذ 9 مواسم، يكون لقاءً متوازناً من جميع النواحي، بين ريال مدريد وبرشلونة، اللذين يتساويان بالنقاط، وبرصيد 35 نقطة.
ويتفوق النادي الكتالوني بفارق الأهداف، حيث سجل 43 هدفا بينما استقبل 20 هدفا، بينما سجل "الملكي" 33 هدفا واستقبل 12 هدفا، مما يعني أن فارق الأهداف يصب لصالح برشلونة، بفارق هدفين،وتعتبر هذه المرة الأولى، منذ موسم 2009-2010، التي يخوض فيها الغريمان "الكلاسيكو" وهما متساويان تماما بعدد النقاط ، وقتها واجه برشلونة بقيادة بيب غوارديولا، نادي ريال مدريد ومدربه مانويل بيليغريني، في الجولة 30 من الدوري، وكلاهما كانا متساويان بالنقاط، ليحسم "البلوغرانا" المواجهة ويتصدر الترتيب، قبل أن يحقق لقب الدوري لاحقا.
ومنذ تلك المواجهة، قبل 9 مواسم مضت، لم يتقابل الفريقان أبدا، وهما متساويان بالنقاط
ومن المفارقات أيضا تساوي هدافا الفريقين بعدد الأهداف، فالأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والفرنسي كريم بنزيمة، هداف ريال مدريد، سجل كل منهما 12 هدفا حتى الآن، في صدارة ترتيب الهدافين.
وسيترقب عالم كرة القدم "الكلاسيكو" الفاصل مساء الأربعاء، والذي تم تأجيله من موعده الأصلي يوم 26 أكتوبر الماضي، بسبب التظاهرات التي شهدتها مدينة برشلونة.