دراسة.. ارتفاع دراجات الحرارة يتسبب بولادات مبكرة

منوعات
  • 9-12-2019, 13:56
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة -واع

كشفت دراسة جديدة  نشرتها مجلة "Nature Climate Change"، أن النساء أكثر عرضة للولادة المبكرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة الناجمة عن أزمة المناخ  وأن معدلات المواليد تزيد بنسبة 5٪ خلال الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة عن 32.2 درجة مئوية.

وأضافت الدراسة أن معدلات المواليد ترتفع أيضاً في اليوم التالي، ربما بسبب استمرار المخاض والولادة حتى اليوم التالي. وتنخفض معدلات المواليد، بعد انخفاض درجات الحرارة.

ورغم أن الزيادة بنسبة 5٪ لا تبدو كبيرة، ولكن يقدر المؤلفون أنه خلال فترة 20 عاماً، وُلد ما معدله 25000 طفل مبكر سنوياً في الولايات المتحدة نتيجة لدرجات الحرارة الدافئة وهذا يعادل خسارة ما يزيد عن 150000 يوم حمل في السنة من العام 1969 حتى العام 1988.

ووجدت الدراسة أن متوسط الانخفاض في طول الحمل يبلغ حوالي 6.1 أيام، ولكن في بعض الحالات، وُلد الأطفال قبل أسبوعين.

ووجدت دراسات سابقة أن الأمهات يواجهن خطراً متزايداً للإصابة بتسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم وغير ذلك من المشكلات الصحية عند ارتفاع درجات الحرارة. وهناك نضوج دراماتيكي في المخ ونمو جسدي سريع خلال الأسابيع الأخيرة للطفل في الرحم. وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يولدون مبكراً لديهم مخاطر أكبر للإصابة بأمراض مثل الربو، وارتفاع خطر التأخر في النمو، ومخاطر أكبر تجعل الطفل يحتاج إلى دخول المستشفى مبكراً في الحياة.