رئيس الجمهورية يؤكد منع أيّ ردّ فعل مسلح ضد المتظاهرين السلميين

سياسية
  • 7-12-2019, 13:28
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد- واع

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،اليوم السبت، حق الاحتجاج السلمي ومنع وتجريم أيّ ردّ فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين ، فيما دعا الاجهزة الامنية لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة وملاحقة المجرمين.

وقال صالح في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ،انه "يتابع باهتمام شديد ، مع الجهات الحكومية المختصة ، ما حصل يوم أمس الجمعة من اعتداء إجرامي مسلح قامت به عصابات مجرمة وخارجون على القانون، ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى في الاحتجاج الشعبي".

وشدد على "الحق المشروع لأي مواطن بفي الاحتجاج والتظاهر السلميَّين، ومنع وتجريم أيّ ردّ فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين".

واضاف ، ان "مسؤولية الاجهزة الامنية ، حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة ، والحفاظ على أرواح المواطنين، وملاحقة المجرمين الخارجين على القانون ، والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا العقاب الذي يستحقونه".

ودعا رئيس الجمهورية "الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات التي تدعو إلى الإصلاح والوئام المجتمعي والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية للدولة للحفاظ على الأمن العام ومواجهة الخارجين عن القانون".