المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء: وزارة الاعمار تنهي إعداد الاستمارة الخاصة بالتقديم على قطع الأراضي السكنية لجميع الفئات وسيتم إطلاقها خلال أيام

سياسية
  • 29-10-2019, 13:02
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، اليوم الثلاثاء، ان وزارة الاعمار انهت إعداد الاستمارة الخاصة بالتقديم على قطع الأراضي السكنية لجميع الفئات.

وقال مجيد لوكالة الانباء العراقية (واع) إن "وزارة الاعمار والاسكان انهت إعداد الاستمارة الخاصة بالتقديم على قطع الأراضي السكنية لجميع الفئات وسيتم إطلاقها على موقع الوزارة خلال الأيام القليلة القادمة".

واوضح ان " ان هذه الاستمارة تشمل الفئات المتبقية من الفئات بعد ان تم اطلاق الاستمارة الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة".

وعد المتحدث الرسمي هذه الخطوة "مهمة"، وتأتي تنفيذا لحزم الإصلاح والتي تلعب الأمانة العامة دورا كبيرا في تنفيذها وتسعى إلى ترجمتها على ارض الواقع بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه بتوزيع الاراضي السكنية بين شريحة المشمولين بالحماية الاجتماعية، فيما دعا خلال اجتماع اللجنة العليا لتوزيع الأراضي إلى الإسراع في فرز وتهيئة الأراضي لتوزيعها بين المواطنين.

وبدأت الجهات والوزارات وباشراف من الأمانة العامة بتهيئة وفرز الالاف من قطع الأراضي والدوانم في بغداد والمحافظات استعدادا لتوزيعها فور الانتهاء من وضع الآليات المناسبة والمصادقة عليها.