وزيرة التربية: نرفض زج طلبة المدارس في التظاهرات

محلي
  • 27-10-2019, 13:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكدت وزيرة التربية سها العلي بك، اليوم الاحد، رفضها زج طلبة المدارس في التظاهرات.

وأصدرت وزيرة التربية ، بياناً بخصوص زج طلبة المدارس بالأحداث الأخيرة تلقته (واع) اكدت فيه أن "محاولة زج طلبة المدارس في التظاهرات الأخيرة، عبر إخراجهم من المدارس، أو السماح لهم بالتظاهر داخلها، هو عملية مرفوضة ولا يمكن القبول بها".

وشددت على أن "التلاميذ مودعون أمانةً في أعناق الملاكات التدريسية، وإدارات المدارس، للحفاظ على سلامتهم وضمان عدم زجهم وأدلجتهم بأي شأن سياسي أو غيره، نظراً لأنهم دون السن القانونية"،لافتة الى ان "هذاالتصرف الأخير يمكن أن يعرضهم للخطر".

ودعت الوزيرة " الملاكات التدريسية، وإدارات المدارس، فضلاً عن مديريات التربية في عموم المحافظات، للحفاظ على التلاميذ وعدم السماح بإخراجهم من المدارس تحت أي ظرف، إلا عند انتهاء مدة الدوام الرسمي، وعودتهم إلى منازلهم".

من جانب، اخر اكدت وزارة التربية أن "مديريات التربية في المحافظات ومنها محافظة بغداد مسؤولة بالدرجة الأولى ادارياً عن المدارس التي ترتبط بها وان هذه المسؤولية تحديداً هي مسؤولية مجالس المحافظات لا وزارة التربية، اضافة الى انما تعتبر هي مرجعيتها الأولى، وهي ملزمة بتطبيق ما يصدر عن الوزارة من تعليمات، تحرص على النأي بالتلاميذ عن استغلالهم والمتاجرة بأصواتهم".