الكعبي يصل كازاخستان على رأس وفد نيابي للمشاركة في اجتماع رؤساء برلمانات أورآسيا

سياسية
  • 23-09-2019, 09:54
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع
وصل النائب الاول لرئيس مجلس النواب كريم الكعبي، اليوم الاثنين، على رأس وفد نيابي إلى كازاخستان للمشاركة في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول أورآسيا (أوروبا وآسيا). 
وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الكعبي وصل صباح اليوم على رأس وفد نيابي إلى جمهورية كازاخستان للمشاركة في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات دول أورآسيا (أوروبا وآسيا)، الذي يعقد خلال الفترة من 23 إلى 24 أيلول الجاري، تحت عنوان ( أور آسيا الكبرى: الحوار- الثقة - الشراكة)". 
وأضاف البيان أن "الوفد النيابي العراقي ضم كل من رئيس لجنة العمل والهجرة والمهجرين النائب نهلة حمد الراوي وعضو اللجنة المالية النائب احمد حمه رشيد و عضو اللجنة القانونية النائب حسين علي العقابي و عضو لجنة الاقاليم والمحافظات النائب شيروان جمال و عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب گاطع الركابي". 
وأشار إلى أنه "من المقرر ان يُلقي رئيس الوفد النيابي حسن الكعبي، كلمة العراق خلال الاجتماع ، اضافة الى اجراء اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات و الوفود المشاركة" . 
وأوضح أنه "من المؤمل ايضا ان يسفر الاجتماع عن إعلان مجموعة توصيات لرؤساء البرلمانات يعكس رؤية الدول المشاركة للأوضاع الراهنة وسبل توحيد الجهود والمواقف بشأنهــا".