مشاركة 60 شركة سعودية وعراقية بالملتقى الدولي 21 للسياحة العربية والعمرة

اقتصاد
  • 22-09-2019, 15:04
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

افتتح اليوم الأحد، الملتقى الدولي 21 للسياحة العربية والعمرة، الذي تقيمه في بغداد، الشركة العربية الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع شركة (أسفار)، بمشاركة 60 شركة سعودية وعراقية متخصصة بمجال تقديم الخدمات للمعتمرين.

 وقال رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ خالد العطية في كلمته خلال حفل الافتتاح الذي تابعته (واع) ، ان "إقامة الملتقى الدولي للسياحة العربية والعمرة في العاصمة بغداد للمرة الثانية على التوالي، يعكس الاهتمام الحكومي والقطاع الخاص بتحسين الخدمات المقدمة للمعتمر الكريم".

وأضاف ان" الهيئة تسعى باحتضانها ملتقيات دولية ، الى تذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض شركات العمرة العراقية ، في التفاوض مع الشركات السعودية، والتي كانت سابقا تحتاج الى الذهاب للمملكة السعودية او دول الجوار التي يعقد فيها هذا الملتقى، لاجل التعاقد على الخدمات الواجب تقديمها لزوار بيت الله الحرام خلال موسم العمرة"، مشيرا الى ان الشركات السعودية أصبحت تحضر الى العراق لتقديم عروضها".

واكد ان" اهم ما يميز الملتقى قوة العروض التي تقدمها العديد من الشركات السعودية لزبائنها العراقيين، والتي تتولى خدمة المعتمرين، وان ذلك سينعكس على برامج العمرة المقدمة للمواطنين الراغبين باداء مناسك العمرة من ناحيتي السعر والجودة، خاصة وان سوق العمرة واعدة وتتطور بشكل مستمر، حتى يحظى المعتمر بأفضل الخدمات التي تعينه على أداء مناسكه".

ودعا العطية المعنيين بمجال العمرة الى" أهمية الاعتناء بموضوع الارشاد الديني، والحرص على ان يؤدي المعتمرون فرائضهم بالشكل الشرعي الصحيح ، واستغلال السفرة لتكون دورة ايمانية وتربوية يتزود فيها المعتمرون بالمعلومات الدينية".