حصيلة ما حققة العراق في افتتاح دورة العاب غرب اسيا البارالمبية بالاردن

رياضة
  • 19-09-2019, 05:30
+A -A
حقق لاعبو العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة ارقاما مميزة في منافسات اليوم الاول من دورة العاب غرب اسيا المقامة حاليا في الاردن وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي .
حيث تمكن المنتخب الوطني بكرة السلة على الكراسي المتحركة من الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 69 مقابل 39 , كما تغلب منتخب كرة الهدف للمكفوفين على المنتخب الاماراتي بنتيجة 15-5 . 
وفي الالعاب الفردية تمكن الرباع احمد مصطفى من احراز الميدالية الذهبية للشباب و الميدالية الفضية للمتقدمين بوزن 65 كغم , وحصل لاعبي العاب القوى ولدان نزار وكوفان حسن على وسامين الاول فضي لولدان نزار والثاني برونزي لكوفان حسن.
وفي منافسات العاب القوى خطف المنتخب العراقي الوسام الذهبي بفعالية رمي القرص عن طريق البطل احمد غني بعد ان قذف 85. 21 م, بينما كانت الفضية من نصيب جراح نصار والبرونزية لكوفان عبدالرحيم.
اما فعالية البنات فحققت زهراء نجاح الميدالية الفضية في فعالية رمي الرمح من وضع الجلوس وحصلت اميرة كاظم على المركز الرابع بذات الفعالية.
وحصل لاعب تنس الطاولة عادل خالد فئة 5 على الوسام الذهبي وحصل زميله منتظر فئة 4 على الوسام الذهبي ايضا بينما حصل اللاعب خضير عباس فئة 4 على الوسام الفضي , واحرزت لاعبه تنس الطاولة هديل علي فىة٣ ميدالية ذهبية كما تمكن اللاعب حسن حمزة من اضافة ميدالية ذهبية فئة ٨ هو الآخر مثلما أضاف زميله علي عبد الامير ميدالية ذهبية فئة ٢ فيما احرزت اللاعبة حوراء سعد ميدالية فضية فئة ٣ لرصيد منتخب العراق لتنس الطاولة.
وحصلت لاعبة رفع الاثقال هدى مهدي على الوسام الفضي في منافسات النساء , وحققت زميلتها باللعبة زهراء غربي على الوسام الفضي ايضا فيما حصلت اللاعبتان حنان ماجد ورسل عبد الرزاق على الوسام البرونزي لكل منهما, فيما حصل لاعب منتخب العراق للبوتشيا محمد فاضل علي الميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب البحريني 9-1