الحشد الشعبي ينجز الصفحة الثانية من المرحلة الخامسة لعمليات إرادة النصر

أمن
  • 17-09-2019, 14:08
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

اعلنت قيادتا عمليات الفرات الأوسط والجزيرة في الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، انجاز الصفحة الثانية من المرحلة الخامسة لعمليات إرادة النصر التي انطلقت امس بهدف تفتيش صحراء الأنبار جنوب الطريق الدولي المحاذي لمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وصولا إلى الحدود العراقية – السعودية ، وتأمين الحدود الإدارية لمحافظات النجف الاشرف، وكربلاء المقدسة ، وبغداد، وديالى والانبار.

وذكر بيان لهيئة الحشد تلقته (واع) ان "قوات الحشد المشاركة في العمليات هي الاولية ، (٢ و ٨ و ١١ و١٣، ١٧ و ١٨ و ١٩ و ٢٦ و ٤٦ و ٤٧)، اضافة الى قوة من العتبة العلوية ، مع فوج عاشوراء، اضافة الى التعاون والتنسيق مع الجيش والشرطة الاتحادية ، واسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية".

واضاف ان "مديريات ومعاونيات هيئة الحشد الشعبي المشاركة ، كانت تضم ، الدعم اللوجستي، والاستخبارات ، والعمليات، والحركات ، ومقاتلة الدروع، ومكافحة المتفجرات، والهندسة العسكرية، والأمن والطبابة ، والاتصالات، فضلا عن  الإعلام والتوجيه العقائدي"، مشيرا الى ان "النتائج المتحققة من العمليات كانت كما يلي ".

اولا "أكملت قطعات قيادة عمليات الفرات الأوسط والقوات الملحقة بها الصفحة الثانية من المرحلة الخامسة لعمليات ارادة النصر بوصول كافة القطعات الى حافة بحيرة الرزازة وشملت تطهير المنطقة الصحراوية ومناطق أيمن الفرات وايمن الرزازة الواقعة الى جنوب غرب ناحية جرف النصر (شمال بابل) من خطر فلول داعش" الإرهابي".

ثانيا "انجزت قيادة عمليات الجزيرة للحشد الشعبي تفتيش وتأمين مناطق وقرى ناحية جرف النصر شمالي بابل والمناطق الواقعة شرق بحيرة الرزازة من خطر فلول "داعش" الإرهابي".

ثالثا "انجزت قطعات اللواء 26 في الحشد الشعبي مع قطعات من الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي ومديرية امن كربلاء تفتيش وتأمين المناطق الواقعة الى الشمال الغربي من بحيرة الرزازة من خطر فلول "داعش" الإرهابي".

رابعا "العثور على ثلاث مضافات لتنظيم "داعش" الإرهابي ومعالجة عدد من العبوات الناسفة ورفع المخلفات الحربية في عدد من المزارع والبساتين والطرق في محاور وقواطع العمليات بالإضافة الى معالجة الثغرات في تلك المناطق".