الحــداد يبحث مع الشـركاء الدوليين عملية التنمية وتطوير القدرات في العمل النيابي

سياسية
  • 17-09-2019, 07:36
+A -A
بحث نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، اليوم الثلاثاء،  مع الشـركاء الدوليين والمعهد العراقي دور مؤسسات المجتمع المدني في عملية التنمية، والمساهمة في تطوير القدرات في العمل النيابي.
وذكر بيان لمكتب نائب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الحداد إستقبل وفداً من الشركاء الدوليين برئاسة بل جيفري و رئيسة المعهد العراقي رند الرحيم، وجرى بحث عدد من المواضيع والملفات التي تتعلق بتنفيذ المشاريع وإعادة البنى التحتية فضلاً عن تطوير التعاون والتنسيق والعمل المشترك لتطوير الأداء النيابي في مجال إقرار القوانين والرقابة".
وشدد الحداد خلال اللقاء، على "أهمية تفعيل دورمؤسسات المجتمع المدني في الحياة السياسية والعامة، وفي إغناء المؤسسات التشريعية بالدراسات والتقارير والبيانات حول الأوضاع المعيشية وحاجات المواطنين الأساسية للإستفادة منها في سن القوانين والتشريعات وإجراء التعديلات اللازمة على القوانين النافذة".
وثمن الحداد "جهود الشركاء الدوليين في مساعدة العراق في المجالات التنموية"، داعياً الى "المزيد من الأنشطة والفعاليات، وأعرب عن استعداد مجلس النواب لتقديم الدعم والأسناد لعمل المنظمات المدنية لبناء الشراكة بين القوى السياسية والتكوينات الاجتماعية من أجل ضمان دعم العملية السياسية والتفاعل مع البرنامج الحكومي لتقديم الخدمات والحفاظ على الأمن والاستقرار في عموم البلاد".
من جانبهم أكد الوفد الضيف على "استمرار جهود الشركاء الدوليين وبالتعاون مع المعهد العراقي لتنشيط الفعاليات المدنية، ودعم الاستقرار وتقديم المساعدات الإنسانية ومساندة المرأة العراقية وتمكينها من أداء دورها بما يتناسب مع قدراتها وامكانياتها في كافة الميادين".