وزير النقل: 10 قطارات و41 الف حافلة ومركبة لنقل الزائرين في العاشر من محرم الحرام

محلي
  • 7-09-2019, 17:21
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

 وجه وزير النقل عبدالله لعيبي ،اليوم السبت، بتشكيل غرفة عمليات  لنقل زائري العاشر من محرم الحرام بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) .

وقال لعيبي في بيان تلقته (واع) ان "الوزارة وتشكيلاتها المعنية حشدت امكانياتها خدمة لزائري كربلاء المقدسة ، انسجاما مع الجهد الحكومي لتقديم افضل الخدمات للزائرين".

واضاف ان "جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، جهزت قرابة 175 حافلة منها 150 طابقين و 25 طابق واحد لنقل الزائرين"، مشيرا الى ان "الشركة العامة للسكك الحديد ستباشر من اليوم بتسيير 10 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء، وتنطلق من ثلاثة محاور اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس ، مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة- الحلة) فيما ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء".

وتابع ان "جهد الشركة العامة للنقل الخاص ستؤمن قرابة 40 الف مركبة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة ، 750 منها على محور الحسينية، و500 اخرى على محور بابل، تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية"، لافتا الى ان "هناك جهدا ساندا للشركة العامة للنقل البري يتألف من (٥٢ ) الية مختلفة بين شاحنات كبيرة وعجلات كابستر متوسطة الحجم ، فضلا عن السيارات الخدمية".