موسع.. الحلبوسي يزور أبو غريب ويبحث معالجة مشاكل القضاء الخدمية والصحية والأمنية

سياسية
  • 5-09-2019, 11:52
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، قضاء أبو غريب، يرافقه عدد من النواب، ووزير الداخلية ياسين الياسري، ووزير الصحة علاء عبد الصاحب العلوان، ورئيس صندوق إعمار العراق مصطفى الهيتي.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "الحلبوسي عقد اجتماعًا موسعًا للمسؤولين المحليين في القضاء وعدد من المدراء العامين في وزارتي الداخلية والصحة؛ للوقوف على أهم الاحتياجات الخدمية في جميع القطاعات ذات التماس المباشر بالمواطنين"، مبيناً أنه "تقرر في الاجتماع تأهيل المستشفى العام في القضاء، وسد نقص المعدات والأجهزة الطبية والأدوية، ووضع الأسس اللازمة ضمن موازنة العام المقبل لبناء مستشفى جديد بطاقة استيعابية تتناسب مع الكثافة السكانية للقضاء، واستحداث مراكز طبية في النواحي".

وأضاف "تقرر أيضا بناء مقر جديد للجوازات والبطاقة المدنية الموحدة، وزيادة مخافر الشرطة وعدد المنسبين فيها، وإعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس بمساعدة صندوق الاعمار".

وتابع البيان أن " رئيس مجلس النواب  تفقد المستشفى العام في قضاء أبو غريب، برفقة عدد من النواب ووزير الداخلية ورئيس صندوق الإعمار"، موضحاً أن "الحلبوسي استمع إلى عرض قدَّمه مدير المستشفى والملاك الطبي حول المشاكل والمعوقات التي تواجههم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، كما التقى في المستشفى عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم".

وأشار إلى أن "رئيس مجلس النواب التقى قائد فرقة المشاة السادسة، واطلع على تطور الوضع الأمني في القضاء ونواحيه وقصباته، وفي مقر الفرقة التقى سيادته شيوخ ووجهاء قضاء أبو غريب، متحدثًا عن سعي الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى تطوير وتسريع إجراءاتها في جميع القطاعات، وتحقيق جميع احتياجات القضاء"، داعيًا إلى وحدة الصف الوطني والمحافظة على الأمن والاستقرار".