النزاهة تحبط محاولة تهريب 71 شاحنة من ميناء أم قصر

محلي
  • 5-09-2019, 08:38
+A -A
ضبطت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، سيَّاراتٍ مُعدَّةٍ للتهريب في حاوياتٍ حديديَّـةٍ، إضافة إلى ضبط عددٍ من الشاحنات ومتهمين اثنين في ميناء أمِّ قصر الشمالي. 
وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة قامت بعمليَّتي ضبط مُنفصلتين في ميناء أمِّ قصر الشمالي".
وأضاف أن "فريق عمل المديريَّة الذي انتقل للميناء تمكَّن في العملية الأولى من ضبط (8) شاحنات محملة بحاويات تحتوي على ( 30) سيارة مختلفة الأنواع والموديلات مُعدَّة للتهريب وممنوع دخولها للبلاد، كونها دون الموديل"، مبينا أن "العملية أسفرت عن ضبط مسؤول وحدة السونار في جمرك أمِّ قصر الشمالي، إضافة إلى مخول في إحدى شركات الاستيراد".
وأشار إلى أن "التصريح الجمرگي تمَّ على أساس أن حمولة الشاحنات عبارة عن أوانٍ منزلية، وأن مسؤول وحدة السونار في الجمرك قام بالختم على المعاملة الجمرگية بختم السونار دون مرورها على الجهاز، للحيلولة دون كشف محتواها".
وأوضح إن "ملاكات المديريَّة تمكُّنوا في عمليَّةٍ أخرى من ضبط (33) سيارةً مختلفة الأنواع معدة للتهريب داخل حاويات حديدية في ميناء أمِّ قصر الشمالي- محطة جمرك بوابة البصرة، ممنوع دخولها للبلاد، كونها دون الموديل"، لافتا إلى "إيداع الشاحنات التي أُدخِلَت على أساس أنها تحتوي شحنة إطاراتٍ في ساحة الحجز بالميناء". 
وأكد البيان انه"تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالمضبوطات في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بناءً على مُذكَّرتي ضبطٍ قضائيَّتين، وعرضهما، صحبة المتهمين، على قاضي التحقيق المُختصِّ بقضايا النزاهة في البصرة، الذي قرَّر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق".